0 تصويتات
في تصنيف منهجية دراسة اداب وفلسفة بكالوريا بواسطة (749ألف نقاط)

شرح مصطلح مفهوم المشكلة فلسفة بكالوريا

أهلاً وسهلاً بكم طلاب وطالبات العلم المحبوبين في موقع,,, الحل المفيد,,, ونسأل الله أن يعلمكم ما هو خير لكم في هذا العام الدراسي الجميل، وأن تستغلون ما تتعلمونه لكي تفيدو أنفسكم ووطننا الغالي بإجابتها الصحيحه كما نقدم لكم الأن حل السؤال التالي

شرح مصطلح مفهوم المشكلة فلسفة بكالوريا

ونستمر في البحث حول الأجوبة المختصر التي تفيد الزائر بشأن هذا السؤال المطروح في موقعنا المفضل موقع,,, الحل المفيد,,, ، ونعلم أنك تنتظر الجواب أو المعرفة لسؤال

شرح مصطلح مفهوم المشكلة فلسفة بكالوريا

من كتاب الطالب المدرسي تكون الإجابة الصحيحة هي

السؤال الفلسفي و السؤال العلمي : 

1-تعريف السؤال الفلسفي : يرتكز على التأمل العقلي و لا يصل إلى نتائج قطعية نهائية ، بل هو تعبير عن تصورات ذاتية مذهبية و يتعلق السؤال الفلسفي بما هو معياري كالأخلاق و المنطق و علم الجمال .

مجالاته : الوجود و القيم و المعرفة و الميتافيزيقا لأنه يستهدف معرفة الأسباب الأولى للموجودات . يقول "ابن رشد " : ( إن فعل الفلسفة ليس إلا النظر في الموجودات من جهة دلالتها على الصانع ) . 

... 

2-تعريف السؤال العلمي : مجاله عالم الطبيعة و المحسوسات و يستند إلى المنهج التجريبي للوصول إلى القوانين و صياغة النظريات ، و يرتبط بالظواهر الجزئية و يتعلق بما هو تقريري و وجودي و ثابت في الموضوع .

...

لكن الإختلاف بين السؤالين لا يرفع وجود تكامل بينهما ، لأن تقدم الفلسفة يشترط العلم و هي تساهم في تطوير المبادئ و المناهج و النتائج العلمية بفضل الإبستيمولوجيا .

يقول "أندري لالاند": ( الدراسة النقدية لمبادئ و فروض و نتائج العلوم المختلفة ، غايتها تحديد الأساس المنطقي للعلوم و تحديد قيمتها و مدى موضوعيتها ) .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (749ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
شرح مصطلح مفهوم المشكلة   فلسفة بكالوريا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...