0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (749ألف نقاط)

خطبة عيد الأضحى ملتقى الخطباء 1444 خطبة عيد الأضحى قصيرة مكتوبة

خطبة عيد الأضحى ملتقى الخطباء

خطبة عيد الأضحى قصيرة مكتوبة

خطبة عيد الأضحى 2023

خطبة عيد الأضحى قصيرة pdf

خطبة عيد الأضحى صيد الفوائد

خطبة عيد الأضحى للعريفي

خطبة العيد غدا إن شاء الله

(خطبة عيد الأضحى )

الخطبة الاولى الله أكبر 9

الحمدلله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين / وَأَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، /وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا...

أمَّا بَعْدُ:

أُوصِيكُمْ -عِبادَ اللهِ- بِتَقْوَى اللهِ، /وحَمْدِهِ، وتَهْلِيلِهِ، وتَكْبِيرِهِ، /وشُكْرِهِ علَى مَا أسبغ علينا مِنَ النِّعَمِ التي لا تحصى/، وما وفَّقَنَا لَهُ مِنَ الْخَيْرِ،في الأيام العشر ، كما نحمده على أن أذن لنا بالعودة إلى بيوته لإقامة شعائر الدين وأداء الجمع والأعياد بعد الحرمان فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

الْيَوْمُ ياعباد الله هو يَوْمُ عِيدٍ وأُضْحِيَةٍ، يوم النحر هو أعظم الأيام عند الله وهو أفضل العيدين فقبله يوم عرفة وبعده أيام التشريق /أيام فَرَحٍ وَسُرُورٍ،فلتشرق وجوهكم بالبسمة ولتعم بيوتكم الفرحة في هذه الأيام ؛ فإن هذا سنة ولتكن صدوركم سليمة للمسلمين فإن ذلك من أسباب الفوز بالجنة.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

عبادَ اللهِ... الْمُؤْمِن الْحَقِيقِيَّ هو مَنْ يَأْخُذُ بالدِّينِ كُلِّهِ ويستسلم لأوامر الله كلها وينتهي عن نواهيه،فيما يحب ويكره، امتثالا لأمر الله تعالى حيث قال؛ ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ﴾ [البقرة: 208] . وقولوا كما قال أصحاب نبيكم صلى الله عليه وسلم سمعنا وأطعنا لتفلحوا ولا تقولوا سمعنا وعصينا فتهلكوا ، واقتدوا بأبيكم إسماعيل عليه السلام الذي استسلم لأمر ربه راضيا بحكمه وبلاءه وصابرا على قضائه و قال لأبيه(يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين ).

عباد الله : أَوَّلُ الأَوَامِرِ وأَجَلُّهَا وأَعْظَمُهَا حَقُّ اللهِ تَعَالى /فَحَقُّ اللهِ علَى الْعِبَادِ أَنْ يَعْبُدُوهُ ولاَ يُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا،/ وأبشروا فحَقُّ الْعِبَادِ على اللهِ أَلاَّ يُعَذِّبَ مَن لاَ يُشْرِكْ بِهِ شَيْئًا.

ثُمَّ أَمَرَ رَبُّكُمْ بعْدَ تَوحِيدِهِ ببِرِّ الوَالِدَيْنِ والدُّعَاءِ لَهُمَا، وصِلَةِ الأَرْحَامِ، والإحسان إلى اليتَامَى الفقراء والمسَاكِينِ والجِيرَانِ وابناء السَّبِيلِ والسائلين فإن ذلك من أسباب التوفيق والسعادة في الدارين.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

أيُّهَا المسْلِمُونَ... عَلَيْكُمْ بِالْفَرَائِضِ الْمُحَتَّمَاتِ الَّتِي كَتَبَهَا رَبُّ الْعِبَادِ؛/ فأَدُّوا الصَّلاةَ الْمَفْرُوضَةَ؛/ فَإِنَّهَا عَمُودُ الْإِسْلامِ /، و أَدُّوا زَكاةَ أَمْوَالِكُمْ،/ صُومُوا رَمَضَانَ،/ وَحُجُّوا بَيْتَ رَبِّكُمْ عند الاستطاعة؛ فإِنْ فَعَلْتُمْ ذلك فَإِنَّ التَّوْفِيقَ رَفِيقُكُمْ، /والجنة فِي الآخِرَةِ جَزَاؤُكُمْ -بإذنِ رَبِّكُمْ-.

عباد الله : إن مُهِمَّتِكُمُ الْعُظْمَى وَوَظِيفَتِكُمُ الْكُبْرَى/، الدَّعْوَةِ إِلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، والأَمْرِ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيِ عَنِ الْمُنْكَرِ، فإنه الركن السادس من أركان الإسلام/والْمُهِمَّةُ الَّتِي لَهَا أُخْرِجْنَا، /وَالَّتِي هِيَ مَصْدَرُ خَيْرِيَّتِنَا وَاسْتِمْرَارُ عِزِّنَا،/ وصمام أمننا وَسَبِيلُ نَصْرِنَا،/ ﴿ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ﴾ [آل عمران: 110].

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

أَيُّهَا الْمُسْلِمُون...احذروا الذنوب فإنها سبب المصائب والنكبات والكروب ،وإِذَا رَاوَدَتْكَ نَفْسُكَ ياعبدالله ِإلَى مَعْصِيَةٍ فَلَا تَنْظُرْ إِلَى صغر الْمَعْصِيَةِ وَلَكِنِ انْظُرْ إِلَى عَظَمَةِ مَنْ عَصَيْتَ؛ وذكر النفس بالخوف من عقاب الجليل وبالاستعداد ليوم الرحيل /// ولْنَحْذَرْ أَنْ يَرَانَا اللهُ حَيْثُ نَهَانَا،/ .

أقول هذا القول وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين توبوا الئ الله واستغفروه انه هو الغفور التواب الرحيم ..

الخطبة الثانية

الله أكبر ألله أكبر 5

الْحَمدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ،/ والصَّلاةُ والسَّلامُ علَى أشْرَفِ المرْسَلِينَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وعَلَى آلِهِ وصَحْبِهِ أجْمعينَ،

أَمَّا بَعْدُ:

أَيُّهَا الْمُسْلِمَون عليكم مسؤولية كَبِيرٌة تجاه أبناءكم وبَنَاتِكُم ونسائكم لَا سِيَّمَا فِي ظِلِّ قَنَوَاتِ التَّوَاصُلِ الحديثة الَّتِي تزين الباطل والرذيلة وتحارب الدين والفضيلة، وتصد عن سبيل الله والتي قد غزت البيوت.

فالله الله في أولادكم علموهم دينهم واغرسوا في قلوبهم حب الله وخشيته والحياء منه سبحانه والحرص على طاعته وطاعة رسوله وطلب رضا الله والبعد عن أسباب الفتن ، حتى لا يقعوا في حبائل الشبهات ،أو ينزلقوا في مستنقعات الشهوات ، علموهم أن الاستقامة على دين الله والثبات عليه هو أهم شيء في هذه الحياة ؛ لأنه بالتمسك بالدين يُحصِل العبد السعادةَ في الدنيا ،والنجاة َمن عذاب الله، والفوزَ بالنعيم الأبدي في الآخرة ،علموا نساءكم الحرص على التستر و على ألا يبدين زينتهن للرجال الأجانب وألزموهن الحجاب الشرعي الذي يُرْضِي اللهَ.

عِبَادَ اللَّهِ..--. الأُضْحِيَةُ سُنَّةٌ نَبَوِيَّةٌ، / تُذْبَحُ بَعْدَ الصَّلاَةِ، /فَيَأْكُلُ مِنْهَا صَاحِبُهَا وَيُهْدِي لِلْأَقَارِبِ،/ وَيتَصَدَّقُ علَى الْمَسَاكِينِ، / اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

تَقَبَّلَ اللهُ مِنَّا وَمِنكُمُ الطَّاعَاتِ والصَّالِحَاتِ، / وَأَجَابَ الدُّعَاءَ، /وَحَقَّقَ الرَّجَاءَ.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
خطبة عيد الأضحى قصيرة مكتوبة

خطبة عيد الأضحى pdf

خطبة عيد الأضحى doc

خطبة عيد الأضحى 2023

خطبة عيد الأضحى مكتوبة مغربية pdf

خطبة عيد الأضحى للعريفي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...