0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج التعليم بواسطة (749ألف نقاط)

نصائح في كتابة السيرة الذاتية طرق لكتابة السيرة الذاتية

نصائح في كتابة السيرة الذاتية طرق  لكتابة السيرة الذاتية

موقع الحل المفيد التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة يقدم لكم أعزائي الطلاب والطالبات شرح وتحليل مبسط للدروس المقترحة والمتوقعة كما نقدم لكم الأن أعزائي الطلاب إجابة السؤال وهو... نصائح في كتابة السيرة الذاتية طرق لكتابة السيرة الذاتية

إجابة السؤال هي 

..

طرق أخرى لكتابة السيرة الذاتية

هناك بعض الطرق الأخرى لعدم كتابة السيرة الذاتية بطريقة يدوية، فهناك الكثير من المواقع التي توفر لك نماذج جاهزة لكتابة السيرة الذاتية وكل ما عليك فعله هو ملأ البيانات في اماكنها وستحصل بعد الانتهاء على سيرة ذاتية جاهزة تقدمها في عملك.

من امثله تلك المواقع:

موقع الحل المفيد : موقع يقدم السيرة الذاتية إلى النساء بشكل محدد.

نصائح في كتابة السيرة الذاتية

كما يوجد مجموعة من الموقع الأجنبية تجد نصائح في كتابة السيرة الذاتية:

نصائح في كتابة السيرة الذاتية

نصائح في كتابة السيرة الذاتية

يجب التأكد من صحة جميع البيانات التي تتضمنها السيرة وعدم الكذب بخصوص أي معلومة بها ويجب أن تكون طبق الأصل للمعلومات الحقيقية لأن كل ما بداخلها سوف تسأل عنه أثناء وجودك بالمقابلة الشخصية.

السيرة الذاتية يجب أن تكون مناسبة في الحجم وعند كتاباتها يجب أن تضمن أنها ليست قصيرة للغاية نصف صفحة ولا كبيرة تصل إلى عشر صفحات وأفضل عدد لصفحات يكون اثنتان كحد أقصى.

هناك بعض المعلومات الأخرى يفضل إضافتها للسيرة الذاتية وبالأخص للذكور مثل توضيح الموقف من الخدمة العسكرية “الجيش” سواء بتوضيح الإعفاء، الانتهاء أو حتى التأجيل وإرفاق الأوراق التي تثبت ذلك مع السيرة الذاتية.

هناك بعض الأوراق يتم كتابتها بالسيرة الذاتية ولكن لا تكتب يدويا إنما تكون نسخة من مستندات وشهادات، مثل نسخة من المؤهل والكورسات والشهادات التي قمت بسردها داخل سيرتك الذاتية.

تجارب بعض الأشخاص مع كتابة السيرة الذاتية:-

♤التجربة الأولى♤

تقول فتاة أنقذتني سيرتي الذاتية وساعدتني في الحصول على وظيفة أحلامي، ما حدث أنني كنت متقدمة لوظيفة لطالما حلمت بها واستطعت الوصول إلى آخر الاختبارات وكنت من أكثر المرشحين للحصول على الوظيفة.

بقيت المقارنة بيني وبين فتاة أخرى متقدمة لنفس العمل، وكنا شبه متساويتان في كل المؤهلات وحتى مدى الخبرة العملية، ولكن فجأة تم اختياري دونا عنها وبالطبع انتابني الفضول لمعرفة ما سبب اختياري فالفتاة حقا مبهرة وتستحق الوظيفة مثلي.

كانت إجابة المدير المسئول عن التوظيف أن سيرتك الذاتية كانت مكتوبة بصورة أفضل من السيرة الذاتية الخاصة بها وهذا ما جعلهم يمنحوني الوظيفة والاختيار.

♡التجربة الثانية♡

يقول شاب يبلغ من العمر 25 عاما، انهيت جامعتي وبدأت في البحث عن وظيفة وقدمت في أكثر من عمل وأرسلت سيرتي الذاتية لأكثر من مكان ولكن ظللت على هذا الحال لمدة عام وأكثر ولم يصلني رد من أي مكان أرسلت إليه سيرتي.

في الواقع كنت مستغربا للوضع بشدة فأنا أمتلك الكثير من المؤهلات بالإضافة إلى تقديري العام بالجامعة وبعض الخبرات التي اكتسبتها من العمل في إجازات الأعوام الدراسية.

وفي يوم قررت أن أسال أحد أصدقائي الذي يملك نفس خبرتي وكاد يكون أقل عن كيفية حصوله على عمل فقال لي صديقي ربما لم أكتب سيرتي الذاتية بطريقة توضح مهاراتي بشكل جيد، وطلب من الاطلاع عليها.

بالفعل وضح لي الكثير من النقاط التي كنت غافلا عنها، وبعدها قمت بإعادة السيرة مرة أخرى وقدمتها في أماكن أخرى.

بعد مدة من تقديم السيرة الذاتية الجديدة وجدت الكثير من الاتصالات لعمل المقابلة الشخصية وبالفعل استطعت الحصول على وظيفة.

◇التجربة الثالثة◇

منذ أن كنت بالجامعة وكنت أعرف أن السيرة الذاتية أمر هام جدا في التقديم للعمل بعد التخرج وأن بها الكثير من الأمور التي يمكن كتابتها وتساعد في الحصول على العمل، لذا كنت دائما أحاول قراءة محتوياتها والعمل على ذاتي حتى أكون بهذه المتطلبات.

شاركت بالكثير من الأنشطة وتعلمت أمور كثيرة حتى أتمكن من كتابتها في سيرتي الذاتي، ربما يعتبر الكثيرين خطوة السيرة الذاتية تأتي بعد التخرج ولكني اتخذتها من قبله وأعدت نفسي لكتابتها تماما.

بعد انتهاء الجامعة بادرت في كتابة سيرة ذاتية، وبعد الانتهاء وعلى عكس أصدقائي وجدت سيرتي الذاتية مليئة بالكثير من الأمور وعند التقديم لأول وظيفة استطعت بفضل الله وبفضل سيرتي الذاتية أن أحصل على عمل بعد التخرج بفترة قصيرة.

وأخيرا، عليك إدراك أن السيرة الذاتية ليست مجرد أوراق مطبوعة أو صفحات منسوخة على الورد أو برنامج الـ pdf ولكنها هي فرصتك للحصول على الوظيفة فحاول اغتنامها بقدر المستطاع.

السيرة الذاتية في حد ذاتها انطباع سوف تتركه لدي كل شخص تقدم لنيل وظيفة لديه تتضمن مؤهلاتك وبياناتك الشخصية وصفاتك ولإجادة كتابتها يمكن قراءة المواضيع الأخرى التي تحمل عنوان “أهم خطوات كتابة السيرة الذاتية” أو “نصائح هامة لكتابة السيرة الذاتية”

عند بحثك عن وظيفة حاول البحث في مكان سيضيف إلى مهاراتك ولا تجعل كل همك الحصول على المال فبالطبع عند اكتسابك خبرة مناسبة سيزداد رتبك تلقائيا وستحصل على فرص أفضل ويمكن الاطلاع على المواضيع التي تتعلق بكفيفة الحصول على وظيفة مناسبة للمهارات التي تمتلكها.

                خالص الود والتحايا 

..

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (749ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح في كتابة السيرة الذاتية طرق لكتابة السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...