0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج التعليم بواسطة (749ألف نقاط)

ما الفوائد المتوقعة من الضحك والفكاهة

هلاً بكم طلاب وطالبات في موقع الحل المفيد الموقع الإلكتروني التعليمي يسرنا أن نطرح بين يديكم إجابة السؤال القائل ما الفوائد المتوقعة من الضحك والفكاهة

وتكون اجابتة الصحية والنموذجية للسؤال هي 

الفوائد المتوقعة من الضحك والفكاهة 

1_الفوائد الاجتماعية: حيث تساعد الفكاهة على بناء العلاقات وتوطيد الروابط الاجتماعية، كما تساعد على تلطيف التوتر من خلال إعادة اجتذاب الأفراد المستبعدين واسترداد مكانتهم في الجماعة.

2_الفوائد التكيفية: وذلك من خلال توظيف الفكاهة كإستراتيجية للتعامل مع الضغوط، وكإستراتيجية علاجية ( في العلاج والإرشاد النفسي).

3_التنفيس الانفعالي: فالفكاهة تيسر التعبير عن العدوانية المقموعة بضغوط خارجية، أو المكبوتة (كالنكات السياسية أو مشاهد مهرجي السيرك).

4-دعم عمليات التعليم والتعلم: وذلك من خلال خلق مناخ محبب ييسر للمتعلمين الاستفادة من الأخطاء دون مشاعر سلبية أو إحساس بالحرج.

‏‏ تعد الفكاهة - إذن - مصدراً لتعزيز الرفاهة النفسية وجودة الحياة في أغلب الأحوال، وخاصية إنسانية تكيفية الطابع في بعض الأحيان يستمد منها الفرد القوة لمواجهة الكثير من الضغوط ولاجتياز العيد من الأزمات. إلا أن حس الفكاهة الذي يتميز به بعض الأفراد بدرجة أكبر من أفراد آخرين ...............

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (749ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الفوائد المتوقعة من الضحك والفكاهة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...