0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (749ألف نقاط)

أصل عائلة الطير ويكيبيديا قبيلة ابو الطير آل الطيري وش يرجع 

أصل عائلة الطير ويكيبيديا قبيلة ابو الطير 

شجرة عائلة الطيري 

تعريف عائلة ابوطير

أصل عائلة الطير

العائلة : ابو طير المنشأ : القدس الاقامة : ام طوبا .القدس . فلسطين القبيلة : ابو طير الوصف : عائلة عريقة وا صيلة ومعروفة . من اقدم العائلات المقدسية .لها تاريخها العريق على مدى الزمان .اصولها تمتد الى اكثر1200عام .سميت بهذا الاسم نسبة الى الجد الاكبر للعائلة وهو الحاج اسحاق ابوطير الذيعرف بحبه للصقور وتربيتها .وكان ياخذه معه حيثما ذهب .لذلك سمي ب ابوطير .سكنت هذهالعائلةمنذ القدم بيت المقدس في قرية صغيرة تبعد عن المسجد الاقصى تقريبا 20 دقيقة .لم تعرف هذه القرية اسما غير هذا الاسم وهو قرية ابو طير الى ان جاء الخليفة عمربن الخطاب فاتح القدس . حيث مر بها .لقيت هذه القرية اعجاب عمر بن الخطاب رضي الله عنه لجمالها و خضرتها و طيبة وكرم اهلها .ووصفها بالجنة ، واطلق عليها اسم ام طوبا الذي لا يزال الى وقتنا هذا . اقيم في ذلك الوقت مسجدا عمريا في المكان نفسه الذي صلا فيه عمر رضي الله عنه .ولايزال قائما حتى الان مع بعض الترميم والتجديد.

نظرا للظروف التي مرت بها مدينة القدس منذ قدم الزمان وايضا لظروفاخرى مثل طلب العلم والسعي للرزق اضطر الكثير من افراد العائلة للهجرة والاستقرارفي شتى ارجاء المعمورة .حيث انه لا يوجد في كل العالم من شماله الى جنوبه ومن شرقهالى غربه دولة واحدة لا يوجد بها احد من هذه العائلة المقدسية الاصيلة .

التيتجري في شرايينهم مهما طال بهم الغياب واستمرت غربتهم دماء مسلمة عربية مقدسية .وانهم و الحمد لله من المثقفون والمتعلمون والسادة اينما كانوا كاجدادهم ابناءالقدس .فهنيئا لكم ابناء ابو طير.

يوجد للعائله عدة فروع في فلسطين والوطن العربي من اهمها ببلدة عبسان بقطاع غزة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
أصل عائلة الطير ويكيبيديا قبيلة ابو الطير آل الطيري وش يرجع

أصل عائلة الطير ويكيبيديا قبيلة ابو الطير

شجرة عائلة الطيري

تعريف عائلة ابوطير

أصل عائلة الطير

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...