0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج التعليم بواسطة (749ألف نقاط)

. كیف یتولد العنف في تاریخ البشریة ؟ تحليل نص العنف في التاريخ

هلاً بكم طلاب وطالبات في موقع الحل المفيد الموقع الإلكتروني التعليمي يسرنا أن نطرح بين يديكم إجابة السؤال القائل...... كیف یتولد العنف في تاریخ البشریة ؟ تحليل نص العنف في التاريخ

وتكون اجابتة الصحية والنموذجية للسؤال هي 

كیف یتولد العنف في تاریخ البشریة ؟ تحليل نص العنف في التاريخ 

الإجابة هي كالتالي 

المحور الثاني: العنف في التاريخ

كیف یتولد العنف في تاریخ البشریة ؟ تحليل نص العنف في التاريخ

#موقف ماركس

یرى أن هاتین الطبقتین كانتا في صراع دائم تقضي إحداهما على الأخرى أو ینتفیان معا. وأنه منذ العصور القدیمة كان المجتمع مقسم إلى طبقات متمایزة حسب سلم تراتیبي، وحتى المجتمع البورجوازي نفسه لم یأتي بالجدید وإنما خلق ظروفا جدیدة للاضطهاد. أما روني جیرار فیرجع نشأة المجتمعات إلى صراع الرغبات وتصادمها، وبالتحول من حالة الصراع والعنف إلى حالة السلام یكون المجتمع قدم بآلیة التضحیة (كبش الفداء) الذي حول الوسیلة لمنع تصاعد العنف الذي سببه التنافس المتسم بالتقلید.

#موقف فروید

السلطة الناتجة عن اتحاد واتفاق الجماعة هي مصدر الحق والقانون، تحول اهتمام الإنسان من اعتماد القوة الجسدیة لممارسة العنف وإخضاع الآخرین، فأصبح یستخدم قوة عقلیة مدعمة بالتقنیة وأسلحة متطورة، و أصبح یتم مواجهة العنف الفردي بعنف جماعي تمت صیاغته في القانون، والقانون بمثابة عنف جماعي یوجه ضد المتمردین بهدف الحفاظ على الحقوق.

#موقف فریدریك انجلز

یعرض دور العنف في التاریخ البشري، ویرى أنه لیس هو محرك التاریخ ویقدم لنا العلاقة التي تجمع بین العنف الاقتصادي والعنف السیاسي، إذ یرى أن هناك عنف اقتصادي وعنف سیاسي، ویؤكد أن العنف الاقتصادي هو الذي یحدد العنف السیاسي لأنه هو الذي یؤدي إلى تطور المجتمع.

موقع الحل المفيد التعليمي لتحليل وتحضير وتلخيص النصوص الفلسفية لجميع المستويات سنة أولى وثانية جذع مشترك آداب وعلوم وثالثة ثانوي باك 2024 جميع الشعب مادة الفلسفة وكذلك تحضير نصوص اللغة العربية للتعليم المتوسط و البكالوريا 2023 2024 يمكنكم أعزائي طلاب وطالبات طرح أسئلتكم علينا وسيتم الاجابة عليها من أحد المستخدمين أو يمكنكم البحث عنه في صفحتنا وشكرا موقع الحل المفيد alhlmfid

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (749ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كیف یتولد العنف في تاریخ البشریة ؟ تحليل نص العنف في التاريخ

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...