0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (749ألف نقاط)

فتح قلعة كاراجيسار وقلعة بيله جيك وقلعة ايناغول تاريخياً فتوحات عثمان بن أرطغرل ويكيبيديا فتح قلاع البيزنطية وتأسيس الدولة العثمانية 

فتح قلعة كولوجا هيسار

فتح قلعة كاراجيسار

فتح قلعة بيلاجيك

قلعة كولاجا حصار

حاكم قلعة كاراجيسار

فتح قلعة كوملوجا هيسار تاريخيا

فتح قلعة ايناغول تاريخياً 

فتوحات عثمان بن ارطغرل ويكيبيديا 

مرحباً اعزائي الزوار في موقع الحل المفيد يسعدنا بزيارتكم أن نقدم نبذة تاريخية عن فتوحات عثمان بن ارطغرل تاريخياً وتأسيس الدولة العثمانية وهي إجابة السؤال التالي فتح قلعة كاراجيسار وقلعة بيله جيك وقلعة ايناغول تاريخياً فتوحات عثمان بن أرطغرل ويكيبيديا فتح قلاع البيزنطية وتأسيس الدولة العثمانية 

الإجابة هي 

فتح عثمان الأول لقلاع بيله جك ويار حصار وإینه‌گول.

بعد تمام فتح قلعة «قره جه حصار»، سار عُثمان بجُنوده ناحية شمال صقاريا، فأغار على قلعتيّ «گوینوك» و«ينيجه طاراقلي» وعاد مُحمَّلًا بالغنائم.

وفي تلك الفترة، تنص الروايات العُثمانيَّة على أنَّ عُثمانًا تلقَّى تحذيرًا من صديقه الرومي «كوسه ميخائيل» حاكم قرية هرمنكايا مفاده أنَّ مُؤامرة سريَّة أُحيكت ضدَّه من قِبل صاحبيّ قلعتيّ «بيله جك» و«يار حصار» الذان هدفا إلى القبض عليه وقتله بعد أن دعياه إلى حفل زفاف ولديهما الكائن في القلعة الأولى، فما كان من عُثمان إلَّا أن دبَّر بعض الخُدع الحربيَّة، فأرسل أربعين فارسًا من فُرسانه إلى الحفل مُتنكرين بأزياء النساء، وما أن دخل هؤلاء «بيله جك» حتَّى كشفوا عن هويتهم، فتمكنوا من أسر كافَّة المدعوين بما فيهم العروسين، وفتحوا القلعة علنًا.

ومن الجدير بالذكر أنَّ هذه الوقعة أُسرت فيها امرأة قيل بأنها ابنه تكفور، تُدعى «هولوفيرا»، سُميت لاحقًا «نیلوفر خاتون»، واصطفاها عُثمان لابنه أورخان، فتزوجها وأنجبت لهُ مُراد، لِتكون بذلك أوَّل امرأة أجنبيَّة في قُصور آل عُثمان.

سعى عُثمان بعد فتحه قلعتيّ بيله جك ويار حصار إلى القضاء على صاحب إینه‌گول الذي حالف عامل قره جه حصار على العُثمانيين سابقًا، كي يحول دون إبرام أي تحالُفٍ آخر بين بقايا الإمارات البيزنطيَّة في الأناضول. فبادر إلى إرسال أحد قادة جيشه، ويُدعى «طورغود ألب»، لِمُحاصرة قلعة إینه‌گول، ثُمَّ التحق به، وتمكَّن من فتحها. وهُناك رواية تذكر أنَّ عُثمان منح هذه القلعة إلى طورغود ألب، ولِذلك سُميت البلدة فيما بعد «طورغود» تيمُنًا بأوَّل أميرٍ مُسلمٍ عليها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (749ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
فتح قلعة كولوجا هيسار وبيلاجيك وايناغول
فتح قلعة كاراجيسار
فتح قلعة بيلاجيك
قلعة كولاجا حصار
حاكم قلعة كاراجيسار
فتح قلعة كوملوجا هيسار تاريخيا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الحل المفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...